فرامل الفرجار الدشمه

ما هو الفرامل الفرجار (الدشمه)؟

االفرامل هي عملية واضحة للغاية: يؤدي الاحتكاك بين الطنابير و الفرامل ، والمكون الدوار ، ولوحة الفرامل ، وهي مكون ثابت ، إلى إبطاء الدوار أو توقف الدوران. الفرجار الفرامل المنازل المكابس التي تساعد في دفع منصات الفرامل ضد الدوار.
الفرامل الفرجار (الدشمه)

واحد المكبس ومتعددة الفرجار (الدشمه)

العديد من الفرجار المستخدمة في السيارات على الطرق تستخدم التصميم أحادي الجانب على المسامير المنزلقة. هذا يعني أن المكبس يقع فقط على جانب واحد من الفرجار ، وعادة على جانب قرص الفرامل. وهذا يتيح للفرجار تمديد والضغط على قرص(الطنابير) الفرامل. يؤدي هذا بدوره إلى انزلاق الفرجار بأكمله على المسامير وسحب اللوحة المعاكسة إلى القرص أيضًا.
الخيار الأفضل هو الحصول على زوج من المكابس على الأقل ، واحد على كل جانب من الدشمة على القرص بالتساوي. ومع ذلك ، فإن هذا يزيد حتما من سمك الفرجار ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل مع الفضاء وراء عجلة القيادة. يتم اختيار عدد وحجم المكابس في الفرجار من قبل الشركة المصنعة لتتناسب مع ميزات السيارة المحددة. على سبيل المثال ، قد تحتوي السيارة الثقيلة على ماسكات بأربعة مكابس للسماح باستخدام وسادة أكبر لتوليد قوة فرامل أكبر.
فائدة أخرى من الفرجار مكبس متعددة هي مقاومة  أثناء الفرامل ، يصبح سطح الوسادة ساخنًا وإذا كان الجو حارًا للغاية ، يمكن أن تبدأ المادة في الذوبان.أثناء القيام بذلك ، يبدأ التدفق في نفس اتجاه دوران القرص. وهذا بدوره يؤدي إلى أن تصبح الوسادة على شكل إسفين. لذلك ، فإن المكبس الأصغر عند الحافة الأمامية للوحة والأكبر في الحافة الخلفية يوفر مزيدًا من القوة للمنطقة التي تتراكم فيها المواد ويساعد على إبقاء الوسادة مسطحة ضد القرص.

المشاكل الشائعة لدشمة الفرامل

  • دشمة الفرامل لديها حلقات O لمنع تسرب سائل الفرامل من النظام. قد يتآكل بمرور الوقت ، مما يتسبب في تسرب السوائل. هذه هي اواحدة من المشاكل الشائعة في الفرجار الفرامل. يمكن أن يتسرب زيت الفرامل أيضًا بسبب  المسامير(البراغي)السيئة. 
  • قد تكون فرامل اللزجة مشكلة خطيرة أخرى في جهاز الفرجار. هذا يمكن أن يكون بسبب المكدسة أو عالقة أو المكابس المجمدة.
  • يمكن الفرجار أيضًا يتآكلًا ، وفشل في توفير أداء فعال في الفرامل.

أعراض تلف الفرامل الفرجار

  • إذا كانت سيارتك تميل باتجاه جانب واحد أثناء الفرملة ، فهذا يشير إلى أن ممساك الفرامل أصبحت سيئة. كلما صعبت الفرامل ، زادت قوة السيارة باتجاه جانب واحد.
  • تشير آثار سائل الفرامل حول ممساك الفرامل والدوار إلى تسرب الزيت بسبب الفرجار.
  • قد تكون دواسة الفرامل الصلبة أو اللينة ناتجة عن الفرجار اللزج.
  • سوف يضيء مؤشر تحذير الفرامل في مجموعة أدوات سيارتك أيضًا.
عندما تواجه الأعراض المذكورة أعلاه ، امنح الفرامل  نظرة شاملة واستبدل الفرجار الخاطئ في أقرب وقت ممكن ، إذا لزم الأمر. إذا كنت واثقًا من استبدال الفرامل  بنفسك ، فاتبع احتياطات السلامة اللازمة المحددة في دليل المستخدم الخاص بك. تأكد من تشحيم الجانبين بشكل صحيح وعدم تشديد المسامير. بخلاف ذلك ، من الأفضل دائمًا إصلاح نظام الفرامل المعطلة بواسطة ميكانيكي معتمد.


إرسال تعليق

1 تعليقات