ما هو أفضل نوع من تيل الفرامل
سنتعرف اليوم عن اافضل نوع تيل فرامل مبيصفرش الأورجانك هم 3 انواع تيل في السوق المصري تيل الشركه الهندسيه
( HI-Q هاي كيو ) ( جولد ) ( ديناو D-NAO) و متى يتم تغيير تيل الفرامل .
الأسئلة المتداولة حول تيل فرامل السيارة هي
"ما هو الفرق بين
تيل الفرامل؟" - السيراميك
- اللحوم العضوية أو العضوية -
والمعدنية أو شبه المعدنية
تطور وسادة الفرامل
لنبدأ بتاريخ موجز من وسادات الفرامل. عندما أصبحت أقراص المكابح شائعة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي
- كان الأسبستوس هو المادة المفضلة لتيل الفرامل.
نظرًا لخصائصه المقاومة للحرارة ، فقد كان أيضًا أقل تكلفة مقارنة بالمواد الأخرى في ذلك الوقت
- ولكن بسبب الآثار البيئية والصحية الناجمة عن غبار الأسبستوس. يبحث المصنعون عن طرق جديدة وأكثر أمانًا وفعالية لتصنيع بطانات الفرامل.
وسادات الفرامل العضوية وسادات الفرامل العضوية
وسادات الفرامل العضوية تم تطوير الأسبست (المعروف أيضًا باسم NAO أو "العضوي غير الأسبست") كبديل للأسبست ، والذي يتكون من ألياف مختلفة ممزوجة بالراتنجات التي ترتبط ببعضها البعض. المواد الشائعة المستخدمة في تيل الفرامل العضوية هي الألياف الزجاجية والكربون والكيفلار. لا تزال المواد والأدوات المستخدمة في تصنيع وسادات الفرامل العضوية هي الأغلى حتى اليوم. لا تزال معظم السيارات (حوالي 70٪) المباعة في الولايات المتحدة تأتي من المصنع.
المزايا
1. مكابح ناعمة وهادئة وليست صلبة تمتص القدمين.
2. الفرامل جيدا في حين أن درجة حرارة وسادة الفرامل ليست عالية.
3. غبار أقل ، نسيج معدني
4. مناسب للقيادة العادية في المدينة. بحاجة إلى نعومة (نوع جيد)
5. تناول عدد قليل جدًا من أقراص المكابح
السلبيات:
1. يعمل جيدًا في نطاق درجة حرارة محدودة نسبيًا
2. سوف تنفد أقمشة الفرامل أسرع من أنواع اللحوم الأخرى.
3. أثناء الدوس على الفرامل قد تشعر أن دواسة الفرامل ناعمة جدًا ، ومسافة الفرامل طويلة
4. عندما تكون درجة حرارة نسيج الفرامل عالية. ستنخفض كفاءة الكبح تدريجياً.
وسادات الفرامل شبه المعدنية
بطانة مكابح شبه معدنية
يحتوي هذا النوع من نسيج الفرامل على 30-65٪ من إجمالي وزن المعدن. تتكون بشكل عام من الفولاذ والحديد والنحاس والمعادن الأخرى. وإضافة مواد الاحتكاك و زيوت التشحيم الجرافيت يجعل الفرامل أكثر ضوضاء وغبارًا ، ولكن لها عمر خدمة أطول وأكثر متانة و يمكن أن تساعد المكونات المعدنية في بطانة الفرامل على سحب الحرارة بعيدًا عن الدوار والمساعدة في تبريد الفرامل.
الخضوع ل
1. أداء الكبح أفضل بكثير من بطانات الفرامل العضوية.
2. الفرامل جيدا في حين أن درجة حرارة وسادة الفرامل ليست عالية حتى ترتفع.
3. لديها نطاق عمل أوسع من بطانات الفرامل (درجة الحرارة).
4. حان وقت الفرامل سوف يعطي إحساسًا أقوى بالفرامل ( أقوى ) أكثر ، تهتز الفرامل.
5. وسادات الفرامل تبلى بشكل أبطأ وسادات الفرامل العضوية
6. مناسبة للاستخدام من القيادة اليومية على الطريق إلى الكبح الشديد
سلبيات:
1. تميل إلى أن تكون أكثر ضوضاء من الأقراص العضوية أو الخزفية.
2. إنتاج غبار الفرامل أكثر من ذلك بكثير
3. أكثر كاشطة من الأقراص العضوية أو السيراميك ( تتآكل أقراص الفرامل بسرعة أكبر )
4. أغلى من الصفائح العضوية (ولكن أرخص بشكل عام من السيراميك)
تيل الفرامل السيراميك
تتكون وسادات الفرامل الخزفية من مادة خزفية ممزوجة بألياف نحاسية مدمجة. تم استخدامه منذ عام 2006. في عام 1980 ، تم تطوير وسادات سيراميك لتحل محل وسادات الفرامل العضوية وشبه المعدنية. تأكل أقمشة الفرامل الخزفية أقراص مكابح أقل من المعدن.
المزايا
1. أكثر هدوءًا من لوح شبه معدني ، جسم خزفي ، عند الكبح ، يصدر ضوضاء أعلى من مستوى السمع البشري ( تردد لا يسمعه الناس ).
2-غبار وسادة الفرامل ليس شديد السواد ولا يلتصق بمقلاة العجلة.
3. تدوم أقمشة الفرامل أطول من المواد العضوية أو شبه المعدنية ( تنفد الفرامل ببطء ).
4.إنه يتمتع بأوسع درجة حرارة للعمل ، من وسادات الفرامل الساخنة إلى درجة الحرارة العالية للغاية ، ولا يزال أداء الكبح ثابتًا ولا يتناقص.
سلبيات:
1. عادة ما يكون هذا الفرامل الأغلى
2. أداء الكبح بينما نسيج الفرامل البارد ليس جيدًا مثل الملمس المعدني ( غير مناسب للسيارات المستخدمة في الطقس شديد البرودة )
3. نسيج الفرامل لا يساعد على امتصاص الحرارة من أقراص الفرامل مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة نظام الفرامل.
4. على الرغم من أنها تتمتع بخصائص فرملة جيدة في كل مكان ، وخفيفة الوزن ، إلا أنها غير مصممة للمنافسة.
0 تعليقات