تاكل تيل الفرامل



كل شيء عن تاكل تيل الفرامل

ضجيج الفرامل - ماذا علي أن أفعل حول تاكل تيل الفرامل؟

ماذا يمكنك أن تفعل لتقليل فرصة تاكل الفرامل؟ يجب دائمًا فحص الفرامل الصاخبة للتأكد من عدم وجود مشكلة في نظام الفرامل. إذا كانت الوسادات تآكلت إلى النقطة التي يحدث فيها تلامس من المعدن إلى المعدن ، فقد لا تتمكن سيارتك من التوقف بأمان ، وقد تتلف الطنابير.

تاكل تيل الفرامل


صوت صفير الفرامل مشكلة؟


في بعض الأحيان تعتبر سدادات  ( الدشمة )الفرامل مؤشرا على أن الصيانة ضرورية. بعض الحالات الشائعة التي تسبب ضوضاء الفرامل هي:

1- راىحة حريق اثناء القيادة .

2- تاكل الخام على الطنابير. 

3- عدم وجود مركب السيليكون على ظهر وسادة الفرامل.

4- لقمة تيل  مفقودة. 

تم تجهيز معظم سيارات الحديثه بقطعة معدنية رقيقة صغيرة ملحقة بلوحة الفرامل لتكون بمثابة مؤشر تحذير عندما تنخفض مواد الوسادة ويجب استبدال منصات الفرامل. يمكن أن يكون جهاز التحذير غير المكلف هذا خادعًا ، لأن ضجيج التحذير هذا موجود عندما لا يتم ضغط الفرامل. عند تطبيق الفرامل ، تختفي ضوضاء التحذير لأن المؤشر قد تم فرضه الآن على دوار المكابح ولا يمكنه الاهتزاز ، مما تسبب في ضجيج الصفير هذا.ذا سمعت ضوضاء الفرامل غير الصرير ، فقد يعني ذلك أن وسادات الفرامل تلفة وتحتاج إلى الاستبدال. إذا كانت دواسة الفرامل مختلفة عن المعتاد أو إذا لاحظت أي تغيير في طريقة فرامل السيارة (تسحب إلى جانب واحد عند الفرامل أو تتطلب مزيدًا من الضغط على دواسة الفرامل) ، فعليك فحص نظام الفرامل مرة واحدة.


صوت الاحتكاك ليست مشكلة؟


تاكل تيل فرامل
بعض العلامات التجارية للألواح شبه المعدنية هي بطبيعتها صاخبة أكثر من غيرها بسبب المكونات المستخدمة في تصنيع مواد الاحتكاك. فكر في الأمر بهذه الطريقة ، فالمنصات أو الفوط الطويلة العمر التي تدعي أنها تتمتع بقدرة أكبر على التوقف عادةً ما تحتوي على المزيد من المواد المعدنية. نعم ، سوف تستمر لفترة أطول ويمكن أن تعزز الفرامل ولكن فرصة التسبب في صرير مرتفعة للغاية. لا يؤثر الضجيج الناتج عن استخدام هذه الوسادات على أداء الفرامل ولا يشير إلى وجود مشكلة في الفرامل. سبب صرير الفرامل هو الاهتزاز بين منصات الفرامل والدوارات والفرجار. إعادة تدوير أو تدوير أقراص الفرامل (تشكيل طبقة صغيرة من المعدن بعيدًا عن دوار الفرامل لجعلها ناعمة و "حقيقية")

إجراءات خدمة الطنابير للفرامل:

تاكل تيل فرامل
1. فحص الطنابيرعلي التوازي ومواصفات سمك الحد الأدنى ومقارنتها مع مواصفات الشركة المصنعة. 2. استبدال الطنابير, تأكد من أن وحدات الأدوات حادة وأن مخرطة الفرامل في حالة تشغيل جيدة. 3. غسل جميع الدوارات بالصابون والماء الساخن وفرشاة فرك. 4. لتوفير عمر خدمة طويل وهادئ للفرامل أ) استخدم فرشاة سلك / اإزالة الصدأ من أقواس / أدلة الفرجار. ب) تنظيف أو استبدال الأجهزة المرفقة ج) قم بتشحيم نقاط الاحتكاك "من المعدن إلى المعدن. د) تشحيم نقاط الاحتكاك "من المعدن إلى المطاط" مع لوب السيليكون أو لوب الموليبولي المعتمدة. ه) قم بتشحيم الوسادة لمكبس منطقة التلامس في أي وسادة ذات غطاء متصل. (لوحة القرص الداخلية). f) لا تقم بتشحيم أو وضع أي مركبات على وسادات الفرامل . ملاحظة: الموليبدينوم ثاني كبريتيد فعال في البيئات الرطبة أو المسببة للتآكل على نطاق واسع من درجات الحرارة.

منع ضوضاء تيل الفرامل - الإعداد السليم الدوار:


يعاني العديد من فنيي الخدمة من سبب الضوضاء. يعد سطح الدوار والتنظيف المناسبين أمرًا مهمًا في أداء الفرامل بشكل عام

ضوضاء الفرامل:

كلما كان الدوار أكثر سلاسة ، كان ذلك أفضل. يجب أن يشعر بسلاسة. يعد سطح الدوار المناسب أمرًا مهمًا في تقليل أو التخلص من ضوضاء الفرامل الخلفية. عند إعادة استخدام دوّارات الفرامل الموجودة التي تم فحصها وقياسها ومقارنتها بالمواصفات ، قد تكون المعالجة ضرورية. ملاحظة: أبلغ العديد من الفنيين عن نتائج جيدة للغاية باستخدام البتات المستديرة الأحدث والأكثر تكلفة على البتات الثلاثية التقليدية. يجب فحص المخارط الأقدم بحثًا عن التآكل في المحامل ، الأمر الذي سيمنع الدوران أثناء التصنيع. يجب فحص المحولات بحثًا عن التلف وتشكيلها بشكل صحيح لمنع الجريان.

تنظيف الدوار وتأثيره على ضوضاء الفرامل:

يجب أن يتم التنظيف السليم للدوارات الظهور. هذه هي واحدة من أكثر المناطق التي يتم تجاهلها. الطريقة الصحيحة لتنظيف الدوار الظاهر قبل التثبيت هي استخدام الصابون والماء الساخن وفرشاة التنظيف. هذا سوف ينظف الجزيئات من "الوديان". قد لا ينظف رذاذ منظف الفرامل شظايا من "الوديان". بعد ذلك ، تصبح الأجزاء مضمّنة في الفوط ، مسببة الضوضاء في النهاية. جرب طريقتين (رذاذ منظف الفرامل مقابل الصابون والماء). باستخدام "اختبار المنشفة الورقية البيضاء" ، ستكتشف أن طريقة الصابون والماء هي الأكثر فعالية. الخطوات التالية مهمة أيضًا لتقليل الاهتزاز الذي يسبب ضوضاء الفرامل: أ) فحص واستبدال أجهزة الفرامل. ب) تأكد من استخدام مواد التشحيم المناسبة - الموليبدينوم (الموليب لوب) أو لوب الفرامل السيليكون. قم بتنظيف وتليين جميع أدوات تثبيت الفرجار ونقاط تثبيت وسادة القرص بشكل صحيح. ج) أخيرًا ، تحقق من ضبط محمل العجلة المناسب وعزم دوران الجوز.

إرسال تعليق

0 تعليقات