افضل اثني عشر طريقة للحفاظ علي سيارتك

افضل اثني عشر طريقة للحفاظ علي سيارتك


بالنسبة لعدد كبير منا ، تعتبر السيارة ثاني أكبر عملية شراء ، بعد المنزل مباشرة. هذا يعني أن الغالبية منا يستثمرون الكثير من الطاقة في اختيار السيارة التي تلبي احتياجات النقل الخاصة بنا والعائلية. في أي حال ، فإن ثمن السيارة هو مجرد بداية. تحتاج إلى تحديد تكاليف الدعم التي لا تتوقف بمجرد شراء سيارتك وإبعادها عن البائع.

افضل اثني عشر طريقة للحفاظ علي سيارتك
افضل اثني عشر طريقة للحفاظ علي سيارتك

لقد جمعنا مجموعة من نصائح الدعم المباشرة التي يمكن أن تُمكّن سيارتك من العمل وكأنها جديدة. وبالتالي ، في حالة احتياجك إلى الحفاظ على تكاليف صيانة سيارتك منخفضة ومراعاة المشروع الخاص بك ، إليك بعض التلميحات حول رعاية السيارة والعناية بالمشكلات قبل أن تصبح تكلفة جديرة بالملاحظة.

( واحد )

الاطلاع على الدليل

 قطع غيار السيارات المحيطة اغتنم فرصة للاطلاع على الدليل الذي يصاحب سيارتك يمكن أن تمكنك من توسيع حياة سيارتك. يحتوي الدليل على بيانات مهمة حول أشياء مثل أضواء تحذير لوحة أجهزة القياس ، عندما يتعين عليك التخطيط للدعم ، إلى أي مدى تحتاج أجزاء معينة إلى استبدال ، والسماء هي الحد الأقصى من هناك.

في حالة معرفتك كيف يجب أن تعمل سيارتك ، يمكنك التعرف بشكل أكثر فاعلية عندما لا يكون هناك شيء صحيح. يمنحك الدليل الوزن المحدد للإطارات وأنواع السوائل ، على سبيل المثال ، النوع المناسب من الزيت الذي يجب استخدامه. سيؤدي التركيز على هذه التفاصيل الدقيقة إلى الحفاظ على تشغيل سيارتك بسهولة وإنتاجية. سيضمن كذلك أنه إذا حدث خطأ ما ، فيمكنك أن تثبت للمنتج أو البائع أنك اتبعت منهجية الصيانة الاحترازية المقترحة.

( اثنان )

تغيير الزيت 

يعد فحص الزيت واستبداله أمرًا أساسيًا ، ويجب إكماله على جدول زمني عادي لضمان عمر وفعالية سيارتك.
تغيير الزيت

تغيير الزيت 


استبدال النفط باستمرار

بشكل عام ، يصف منتجو السيارات تغيير الزيت كل 5000 إلى 7500 ميل. على فرصة الخروج بأن تقود نموذجًا أكثر رسوخًا ، يشرع أن تحل محل قناتك النفطية في كل مرة تستبدل فيها الزيت.

هناك أنواع مختلفة من الزيت يمكن الوصول إليها ، حسب طراز وعمر سيارتك. ألمح إلى دليل المالك للحصول على بيانات إضافية.

عند القيادة في ظروف قيادية شنيعة ، على سبيل المثال ، في المدينة ، من المثالي استبدال الزيت في كثير من الأحيان. لهذا الموقف ، يصف الخبراء تغيير الزيت القياسي كل 1000 إلى 3000 ميل. تشتمل ظروف القيادة الفاحشة الأخرى على القيادة في ظروف شديدة الحرارة أو البرودة. فحص طراز وعمر سيارتك ، تمامًا مثل الظروف التي تقود فيها ، مع خبير متخصص سيمكّنك من تحديد جدول يومي متغيّر بالزيت لسيارتك.

( ثلاثة)

 الإطارات

إطارات سيارتك كبيرة. يضمن ترتيب جودة الإطارات معرفة قيادة ممتعة بشكل متزايد. يذكر الميكانيكا من ذوي الخبرة في كثير من الأحيان لديك لفحص الإطارات الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت. استبدال الإطارات الميكانيكية

في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الإطارات الخاصة بك ، فإنك تضمن ارتداء حتى. هذا مهم بشكل خاص للمركبات والشاحنات الكبيرة. في كثير من الأحيان لا تراقب الإطارات الأمامية أكثر التآكل ، لذا فإن التمحور عليها يمكّن إطاراتك من أن تدوم أكثر وتمكن سيارتك من العمل بشكل أفضل.

على الرغم من تشغيل إطاراتك ، تأكد من أن لديك الإطارات الأكثر مثالية لظروف المناخ. على سبيل المثال ، إذا اقترب الشتاء من الشتاء وكنت تعيش في جو أكثر برودة ، فيجب أن تحصل على إطارات بمسار لائق يمنحك راحة فائقة ويساعدك على الامتناع عن الانزلاق في ظروف صلبة ورطبة.

باستثناء ما إذا كنت تواجه إطارًا مثقوبًا ، فمن المقرر أن تقوم بتغيير إطارين واحدًا تلو الآخر. على سبيل المثال ، كل من الإطارات الأمامية أو كلا الإطارات الخلفية. بانتظام ، ستقدم متاجر الإطارات تطورات ، على سبيل المثال ، شراء ثلاثة ، والحصول على الإطار الرابع مجانا. كما أنها توفر حدودًا لثورات الإطارات وتغييرات الزيت ، وهذا ليس سوى قمة جبل الجليد. ابحث عن ترتيبات مثل هذه إذا كان يجب استبدال إطاراتك أو قلبها.

(أربعة)

توازن الإطارات

في حال شعرت أن سيارتك تتجه نحو جانب أو آخر ، فهذا يعني أنها فرصة مثالية لترتيب عجلة. يؤدي اختلال المحاذاة إلى ارتفاع عدد الكيلومترات ، تمامًا مثل سوء الاهتمام بالخارج وما حوله. يمكن التعامل مع سوء التعامل بالمثل بواسطة إطارات موسعة بشكل غير متساو. يؤدي الترتيب غير المتوازن للإطارات إلى التآكل في نظام التعليق. على طول هذه الخطوط ، تأكد من ضبطها وتوسيعها بشكل مناسب.

(خمسة)

تحقق المبرد

يدرك كل صاحب سيارة يمكن الاعتماد عليه أن سائل التبريد لديه وظيفة مهمة في سيارتهم. يتحكم في درجة حرارة المحرك عن طريق تقشعر له الأبدان والحفاظ على درجة حرارة العمل ضبطها. يعمل المبرد أيضًا على حماية محرك سيارتك من التصلب طوال أشهر الشتاء. في حالة عدم تركيزك على مقياس درجة الحرارة ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات كبيرة في المحرك قد يكون من الصعب إصلاحها على المدى الطويل.
تحقق المبرد

تحقق المبرد


في حالة ما إذا كان فحص درجة الحرارة على لوحة القيادة الخاصة بك يوضح أن درجة حرارة المحرك مرتفعة ، فأنت في هذه المرحلة منخفضة في سائل التبريد. مجرد فتح أعلى المبرد ، وتشمل أكثر سائل التبريد.

من الضروري فحص سائل التبريد فقط عندما تكون سيارتك باردة. يمكن أن يصبح السائل ساخنًا أثناء استخدام السيارة ، ويمكنك الغناء بالبخار المنبعث من الخزان. على فرصة الانطلاق أن يكون محرك سيارتك محموما ، قم بتخطيط إطار تبريد وملء لتفادي المزيد من الإضرار بالمبرد أو ضرر المحرك.

(ستة)

سائل الفرامل

تعمل سائل الفرامل على مهمة أساسية فيما يتعلق بالحفاظ على عمل الفرامل بشكل مناسب. على الرغم من حقيقة أن استبدال سوائل الفرامل يتم عادةً مثل الساعة ، إلا أنه يجب عليك الآن فحص هذا السائل في كل مرة تقوم فيها باستبدال الزيت.

يمكن أن يتحول سائل الفرامل إلى بخار إذا كانت نقطة الانكسار في السائل غير صحيحة ، مما يسبب مشاكل في الفرامل. سائل الفرامل يمكنه بالمثل استيعاب الماء والهواء ، مما يوسع فرصة خيبة أمل الفرامل. على طول هذه الخطوط ، يعد فحص سائل المكابح الخاص بك هو الخطوة الأولى في حالة مواجهتك لمشكلات مع الفرامل في سيارتك.

للتأكد من أن سائل الفرامل لديك مفيد ، يجب عليك فحص مخزن سائل الفرامل. على فرصة أن يكون السائل منخفضًا أو إذا كان لونه داكن ، يجب أن تحل محله. هذا السائل يجب أن يكون باستمرار تظليل رائع.

(سبعة)

تحقق بطانات الفرامل

تشتمل آلية إبطاء السيارة على الفرجار والوسائد والطنابير. تتعاون هذه الأجزاء بمجرد خطوة على دواسة الفرامل. الفرجار والوسائد ستكون أول من يعطي مؤشرات على البلى والأذى.

مصلح أخذ طلقة في السيارة

في كل مرة تقوم فيها بالضغط على دواسة الفرامل ، يتم سحق الفرجار بواسطة وسائد الفرامل لإبطاء سيارتك. على فرصة الخروج من أي جزء من هذه الأجزاء تضررت أو البالية ، فإنها لا تستطيع أن تعمل بشكل مناسب. نظرًا لأن هذا قد يتسبب في حدوث مشكلات كبيرة تدريجية في سيارتك ، على غرار الطنابير المتضرر (والذي يعد مكلفًا لإصلاحه) ، تأكد من أن آلية التوقف في حالة لا تشوبها شائبة. ترافق وسائد الفرامل بانتظام علامة التآكل ، لذلك يجب أن تسمع صوتًا صاخبًا عندما تكون فرصة مثالية لاستبداله.

(ثمانية)

صيانة البطارية

بطارية سيارتك هي الشيء الذي يجعل سيارتك تبدأ ، لذلك من السهل أن تكون بطارية سيارتك أساسية. يمكن أن تتيح لك الصيانة المناسبة إمكانية الابتعاد عن المساعدة المكلفة أو رسوم السحب إذا لم تبدأ سيارتك.

لتنظيف بطارية سيارتك ، ابدأ بتنظيف الجزء العلوي وطرد أي استهلاك من الرابط باستخدام كمية متواضعة من التدفئة المنبثقة وبعض مياه الفيروسات وفرشاة غير معدنية. أغلق وصلة البطارية

عندما تقوم بتنظيف الروابط ، قم بفك ارتباطها عن البطارية بدءًا من السالب. حرر اهتزاز مقطع الارتباط وطرده برفق أيضًا. في الوقت الحاضر طرد البطارية بحذر. قم بتنظيف أي استهلاك حول أطراف البطارية.

تحقق من درجة مزيج المنحل بالكهرباء في البطارية. هذا المزيج من الماء والتآكل يجب أن يكون بوصة واحدة لأسفل. يمكنك تضمين بعض المياه المكررة ومع ذلك جعل نقطة لا لتعبئة الخلايا. في حالة نفاد البطارية ، يجب عليك شحنها. تأكد من قراءة دليل الشاحن ، قبل استخدامه ، للابتعاد عن أي تشابكات. طرد جبهات خلايا البطارية أثناء الشحن.

على فرصة الخروج لديك طراز أكثر حداثة ، قد يكون لديك بطارية لا ترافق مزيج المنحل بالكهرباء. ترافق هذه البطاريات جلًا في الداخل وتكون أبسط للإشراف عليها. يمكنك شحنها عن طريق التواصل بشكل أساسي مع شاحن البطارية واستمرار الضغط بضع ساعات قبل استعادة البطارية في المحرك.

في حالة استمرارك في مواجهة المشكلات المتعلقة بالبطارية ذات الوقود المنخفض ، أو أن سيارتك لن تبدأ بشكل أساسي ، في هذه المرحلة ، اصطحبها إلى فني لبدء فحص إطار عمل الشحن.

(تسع)

تحقق من اجزاء التوجية 

على فرصة الخروج عن المطالبة بمركبة ذات توجيه قوة ، من الضروري التحقق من ذلك بشكل متقطع. يتطلب ذلك فحص المستودع والتأكد من وجود طاقة كافية لتوجيه السائل. نظرًا لأن معظم السيارات لديها طرق مختلفة لإعادة شحن هذا السائل ، فمن الحكمة مراجعة دليل المالك الخاص بك لمعرفة الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

على فرصة الخروج عن سماع صوت صراخ عند تشغيل عجلة التوجيه ، فقد حان الوقت لإعادة شحن أو استبدال السائل الذي يوجه الطاقة. القوة التي تتحكم في الأكشاك السائلة بعد مرور بعض الوقت وتترك المخازن في شرائح إطار سيارتك. هذه المخازن يمكن أن تسبب الأذى وتؤدي إلى إصلاحات مكلفة.

(عشرة)

فلتر الهواء

تمنع قناة الهواء في سيارتك البقايا والأرض والجزيئات الصغيرة الأخرى من الدخول إلى محرك السيارة. سواء كان الأمر كذلك ، كما هو الحال مع بعض القنوات الأخرى ، فإن هذا يمكن أن يتوقف عن العمل ويقلل تيار الرياح إلى الأسطوانات وإطار ضخ الوقود. يمكن أن يؤثر تغيير القناة الجوية بشكل روتيني بشكل أساسي على متوسط ​​العمر المتوقع لمحركك. يصف معظم منتجي السيارات تغيير القناة الجوية كل 15000 إلى 30،000 ميل.
فلتر الهواء

فلتر الهواء



(أحد عشر)

اغسل سيارتك بانتظام

 غسيل السيارة الملون سوف يضمن غسل سيارتك أن تحد من قياس الضرر الذي يلحق بالشمس والمكونات المختلفة التي تسببها. يمكن أن يدخل زيت الطريق والملح طوال فصل الشتاء والتربة بالمثل إلى المحرك ويحدث ضررًا كبيرًا بعد مرور بعض الوقت.

التنظيف العادي سيجعل سيارتك تبدو رائعة بالإضافة إلى المساعدة التي تميزها عن العلامات أو أي نوع آخر من الضرر الذي يلحق بالطلاء يجب غسل سيارتك بالوزن بشكل متقطع لمنحك تنظيفًا دقيقًا. وبالمثل ، استخدم منظف عجلة محددًا يهدف إلى إخراج الأرض من العجلات. تأكد باستمرار من أن مصابيحك تغسل وتعمل ، لا سيما في المناخ القاسي. يتيح تنظيف سيارتك بالإضافة إلى ذلك فرصة للتحقق من المساحات وشرائح السيارة الصغيرة الأخرى.

تذكر عن الحفاظ على نظافة داخل ، كذلك. إزالة المرايا ونظام تحديد المواقع وتنظيف النوافذ سوف يحميك عند تشغيل سيارتك. تنظيف المقاعد وفراغ السيارة داخل سيارتك سيجعلها تبدو وكأنها جديدة.

(اثني عشر)

قيادة سيارتك 

قيادة سيارتك أقل سيوفر الأميال على سيارتك. كلما قل عدد الأميال التي وضعت على سيارتك ، قل الضغط على المحرك في المسافات الطويلة. بداية وإيقاف سيارة يضع قدرا كبيرا من الضغط على المحرك ، كذلك. كلما زاد عدد الأميال التي يمكنك رفعها ، في هذه المرحلة كلما كان عليك دعم سيارتك بشكل متكرر. فكر في الانضمام إلى المهام حتى يمكنك توفير المال على الغاز وكذلك الإدارات المختلفة أيضًا.

النهاية

من المهم معرفة متى يجب عليك استبدال بعض سوائل السيارة أو كيفية أخذها في الاعتبار المناسب لإطاراتك. ضع في اعتبارك أيضًا ، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك السماح للخبير القيام بها. سيكون لدى فني خبير أفضل الأجهزة والخبرة الممكنة لفحص كل إطار من الأطر والقيام بمراجعة شاملة.

عن قرب تحت السيارة

 يجب عليك اكتشاف شخص (ميكانيكي ) ما يمكنك تصديقه من سيؤدي اختبارًا للأعراض وإصلاح أو استبدال أي أجزاء أساسية.

إرسال تعليق

0 تعليقات