طقم كوبلن cv joint داخلي او خارجي - قطع غيار هيونداي

كيف يعمل الكوبلن المحور


تسمح  قطع  غيار هيونداي الكوبلن مفاصل السرعة الثابتة CVjoint الكوبلن  لعمود القيادة بنقل الطاقة من خلال زاوية متغيرة ، بسرعة دوران ثابتة ، دون زيادة كبيرة في الاحتكاك. تكون مفاصل الكوبلن مسؤولة أيضًا عن النقل السلس لقوة المحرك بغض النظر عن زاوية الدوران لعجلة القيادة. تستخدم مفاصل السرعة الثابتة بشكل أساسي في سيارات الدفع الرباعي والعجلات الأمامية. عادةً ما تستخدم سيارات الدفع بالعجلات الخلفية المزودة بتعليق خلفي مستقل وصلات CV joint في نهايات أعمدة نصف المحور الخلفي. يتم حماية مفاصل السرعة الثابتة بواسطة كاوتشة الكوبلن يُعرف باسم مشد السيرة الذاتية. يتضمن كل سيرة ذاتية مشتركة وصلة داخلية وخارجية.
قطع  غيار هيونداي كوبلن cv joint داخلي او خارجي

قطع  غيار هيونداي كوبلن cv joint داخلي او خارجي

استخدمت أنظمة الدفع الأمامي المبكرة محاور ، على غرار محاور المركبات ذات الدفع الرباعي ، حيث تم تركيب محور معدني متقاطع بين حاملتي شوكة. لم تكن هذه هي مفاصل الكوبلن لأنها ، باستثناء التكوينات المحددة ، أدت إلى تباين في السرعة المرسلة. كانت بسيطة الصنع وقوية للغاية ، ولا تزال تستخدم لتوفير اقتران مرن في بعض الدعائم التي لا يوجد فيها الكثير من الحركة.
قطع  غيار هيونداي كوبلن cv joint داخلي او خارجي
قطع  غيار هيونداي كوبلن cv joint داخلي او خارجي

نظرًا لأن أنظمة الدفع بالعجلات الأمامية أصبحت أكثر شيوعًا ، مع استخدام سيارات مثل هيونداي,دايو لانوس,تويوتا,لانسر,سوزوكي,BYD لتخطيطات المحرك المستعرضة المدمجة ، فقد أصبحت حدود المفاصل العامة في المحاور الأمامية أكثر وضوحًا.  تمكنت مفاصل السرعة الثابتة من حل الكثير من هذه المشكلات. سمحوا بنقل سلس للسلطة على الرغم من مجموعة واسعة من الزوايا التي من خلالها كانوا عازمون.
بشكل عام ، يمكن لمفصل السيرة الذاتية أن يستمر لفترة طويلة ، شريطة أن يتم الحفاظ عليه بشكل صحيح. سيؤدي خلل السيرة الذاتية المعطلة إلى انخفاض في قوة المحرك التي يتم إرسالها إلى السيارة. هناك عدة أسباب وأعراض فشل المفاصل السيرة الذاتية.

علامات اعراض تلف الكوبلن

  • الشحوم المملوءة حول مفصل الكوبلن يمكن أن تتسرب منها كاوتشة الكوبلن. بمرور الوقت ، يمكن أن ينتشر الشحوم إلى المنطقة داخل حافة العجلة.
  • ضجيج النقر أو التفرقع ، والذي يزداد صوتًا أثناء التسارع ، هو أحد الأعراض المسموعة لمفصل الكوبلن cv joint الخارجي التالف.
  • ينبعث ضجيج طنين أو هدير بسبب عدم وجود تشحيم الكوبلن في مفصل الكوبلن . كما أن الطرق الثابتة أثناء القيادة بسرعات منخفضة تعد مؤشرا على وجود cv سيئة.
  • قد تكون هناك صعوبة في التوجيه خاصة أثناء التقريب فيالملفات أو عمل المنعطفات بسبب خلل في cv joint.
  • عندما تهتز سيارتك أثناء التسارع ، فهذا يشير إلى وجود خطأ في الصليبة الداخلية للكوبلن .

الحل النهائي لكل مشاكل الكوبلن

يعد فحص وصلة الكوبلن جزءًا من الصيانة الدورية لسيارتك. تحقق من وجود أي فواصل أو تشققات في كاوتشة الكوبلن
. إذا وجدت أي علامات من هذا القبيل ، فتحقق من الكوبلن cv joint قطع غيارالسيارات الهيونداي ودايو لانوس والسيارات اليابانية والكوريه والسيارات الصينيه للحفاظ علي سلامة السياره والامان لك . إذا كان المفصل جيدًا ، فيمكنك استبدال الحذاء بمفرده وتعبئة الكمية المناسبة من الشحوم.








إرسال تعليق

3 تعليقات

  1. السعر كام لو سمحت كوبلن طقم كامل للنيو اكسنت ٢٠١٠ مانيوال

    ردحذف
  2. كوبلن داخلى النترا2006خاليجى الانواع والاسعار ومدى الكفاءة

    ردحذف