ما هي البوبينة كويل ملف الإشعال وكيف يعمل

ما هي البوبينة - كويل - ملف الإشعال وكيف يعمل؟

يقوم ملف الإشعال (كويل) موبينة بتحويل جهد الإشعال (12 فولت) إلى نبضات الجهد العالي جدًا (20،000 فولت أو أكثر) التي تطلق سدادات الإشعال. يختلف عدد ملفات الإشعال حسب طراز السيارة وسنة الإنتاج سيكون للسيارات الأقدم ملفًا واحدًا يغطي جميع اسطوانات المحرك ، في حين أن السيارات الأحدث قد تحتوي على ترتيب نوع ملف مدمج موبينة زيت اوالالكتروني - أي كل اسطوانة سيكون لها ملف إشعال كويل مخصص. 

موبينة الكتروني
موبينة الكتروني

متى يجب التفكير في استبدال  موبينة ملف الإشعال

  • بداية صعبة أو لا بداية. تتعرض الموبينة ملفات الإشعال لأضرار الحرارة والحمل الزائد للكهرباء ، وكلاهما يمكن أن يتسبب في فشل جزئي أو كلي. إذا كان الملف معيبًا ، فقد تواجه صعوبة في تشغيل سيارتك أو قد لا تبدأ على الإطلاق.
  • اختلال ، وفقدان السلطة ، والتسارع الفقراء. بمجرد تشغيل السيارة ، يمكن أن يتسبب ملف الإشعال السيئ في سوء تشغيل المحرك. إذا كان لديك اختلال أو فقدان للسلطة ، فستكون ملفات الإشعال الخاطئة من بين قائمة الأسباب التي يبحث فيها الميكانيكي. غالبًا ما يأتي مصباح فحص المحرك مزودًا برمز (رموز) للمشاكل يشير إلى الأسطوانات المعنية.

كيف تحل الميكانيكا محل ملف الإشعال؟

  • يتم فحص الإشعال للتأكد من أنه في وضع "إيقاف التشغيل.
  • بالنسبة للملفات  الموبينة الفردية الكويل التي توفر جميع الاسطوانات ، يتم فصل الملف عن أي شريحة موجودة في حجرة المحرك أو في بعض الحالات ، تتم إزالته من داخل الموزع. يتم تأمين ملف الاستبدال وإعادة ربط جميع التوصيلات الكهربائية. إذا تمت إزالة الموزع لأي سبب ، فسيتم ضبط التوقيت على النحو المطلوب.
  • بالنسبة لتطبيقات الكويل الفردية ، يتم فصل الملف عن الجزء العلوي من قابس الشرارة الفردية واستبداله.
  • بمجرد تثبيت الملف بأمان ، يتم إعادة توصيل جميع التوصيلات الكهربائية ، وتعديل التوقيت حسب الحاجة ، يتم اختبار السيارة على الطريق لضمان التشغيل العادي.
    الموبينة الفردية الكويل
    الموبينة الفردية الكويل

هل هي آمنة للقيادة مع مشكلة ملف الإشعال؟

نعم فعلا. سوف يتسبب ملف الإشعال المعطل في فقدان الطاقة وانخفاض كفاءة استهلاك الوقود ، لكن ذلك لن يمثل مشكلة أمان فورية. إذا تسبب عطل الملف في حدوث خلل ، فسيسمح ذلك للوقود غير المحترق بالدخول وإتلاف المحول الحفاز بشكل دائم من ارتفاع درجة الحرارة.

عند استبدال ملف الإشعال ، ضع في اعتبارك:

  • يمكن أن يكون سبب فشل لفائف الاشتعال شمعات الإشعال الخاطئة أو الأسلاك. سيفحص الميكانيكي وقد يوصي باستبدال هذه المكونات.
  • في نظام الإشعال coil، إذا فشل ملف واحد فقط ، فإنك تحتاج فقط إلى استبدال الملف الخاطئ. يمكن أن تبقى الملفات العاملة في مكانها الصحيح.
  • في الأنظمة التي يوجد بها الملف الموجود في الموزع ، قد يكون استبدال الموزع بأكمله أكثر فعالية من حيث التكلفة بدلاً من إزالة الملف فقط واستبداله.



إرسال تعليق

1 تعليقات