قلب طلمبة البنزين داخل التانك واصلاحها

قلب طلمبة البنزين داخل التانك وكيفية إصلاح طلمبة البنزين وأسباب وأعراض واستبدال طلمبة البنزين واسعار طلمبة البنزين داخل التانك

كيفية إصلاح طلمبة البنزين

طلمبة البنزين السيارات تدفع الوقود من الخزان إلى المحرك. تجلس الوحدة عادة في خزان السيارة باستخدام محرك يعمل بالكهرباء وتتكون من مجموعة من الصمامات والينابيع التي تعمل جنبًا إلى جنب لإنشاء شفط. يسحب هذا الشفط الوقود في المضخة مما يتسبب في أن يدفع الوقود لأعلى في الخطوط مما يؤدي إلى الضغط.

كيفية إصلاح طلمبة البنزين


ئطاقتها من خلال الجهد المقدم من السيارة. يتم تنظيم ضغط الوقود أسفل خطوط الوقود في المحرك بواسطة منظم ضغط الوقود . كلما زاد الجهد المطبق على المضخة ، زادت ، وكلما زاد تدفق من المضخة. بشكل عام ، ستكون طلبة البنزين جزءًا من مجموعة تضم أيضًا وحدة إرسال وذراع مستوى وفلتر .

قد تتعطل طلمبة البنزين ، بمرور الوقت ، مما ينتج عنه مشكلات متعددة متعلقة 
بالتسارع / المحرك.
 من الأعراض الشائعة لمضخة الوقود السيئة توقف المحرك - متردد - متصاعد.
 قد تجد أيضًا صعوبة في تشغيل سيارتك نظرًا لعدم توفر إمدادات كافية من الوقود من مضخة الوقود.
 ستجد انخفاضًا في كفاءة أداء المحرك. في الحالات القصوى ، لن يتم تشغيل المحرك على الإطلاق.

أسباب وأعراض واستبدال طلمبة البنزين

1- قراءات مستوى غير دقيقة:

من أجل الكشف عن التسريبات يجب قياس مستوى الوقود في السيارة بدقة . ونتيجة لذلك ، تشتمل تكوينات أحدث مقياس للوقود غالبًا على وحدة صغيرة قد تتطلب ما يصل إلى 20 دقيقة لحساب مستوى الوقود الفعلي في خزان الوقود. بدون هذه المعرفة المعينة ، قد يفترض العديد من الفنيين الهواة أن خزان الوقود مليء بالوقود ، في حين أنه ليس كذلك.
بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم تثبيت مصفاة مدخل طلمبة البنزين   مع ا ذراع مستشعرمستوى الوقود وتتسبب في قراءة متفائلة لمستوى الوقود. قد تتسبب خزانات الوقود المنضبطة أيضًا في قراءة خاطئة عن طريق دفع مستشعر مستوى الوقود ومرشح مدخل مضخة الوقود أعلى مستوى الوقود المتبقي في الخزان.
مهما كان الأمر ، فقد ينفد المحرك من البنزين لمجرد أن مقياس الوقود بلوحة العدادات يوفر قراءة خاطئة.

2- العمل بصمت :

في ظل الظروف العادية ، تنتج معظم مضخات الوقود ضوضاء مسموعة لعدة ثوان بعد تشغيل مفتاح الإشعال. مع ذلك ، قد تؤدي مضخات الوقود ثنائية السرعات الصامتة المستخدمة في العديد من مركبات الاستيراد والمحليات إلى دفع فني للاعتقاد بأن مضخة الوقود معيبة. نظرًا لأن سرعة مضخة الوقود في هذه التطبيقات تعتمد على سرعة المحرك وحمله ، يجب استخدام مقياس ضغط الوقود لتحديد ما إذا كانت المضخة تعمل وما إذا كان يتم توفير ضغط مضخة الوقود الصحيح.
بالطبع ، إذا لم يظهر المقياس ضغط الوقود ، يجب أن نتذكر كيف يتم تنشيط معظم مضخات الوقود. عند تشغيل مفتاح الإشعال ، يقوم PCM بتنشيط مضخة الوقود لبضع ثوانٍ لتنقية الهواء من محاقن الوقود وضمان ضغط الوقود المناسب لدورة تحريك المحرك. بمجرد أن يتم تدوير المحرك ، فإن جهاز PCM "يبحث" عن وجود سرعة التحريك وإثارة الاشتعال. حسب التصميم ، يقوم PCM بإيقاف مضخة الوقود إذا كان أحد هذه المدخلات أو كليهما مفقودًا. يعد هذا التسلسل المحدد للأحداث ضروريًا لمنع تدفق الوقود من محرك مزود بنظام اشتعال غير فعال أو مضخة الوقود من إفراغ خزان الوقود أثناء حادث خطير.

3- تشغيل التبديلات:

مرحل مضخة الوقود هو مفتاح كهربائي ذو تيار عالي يتم تشغيله بواسطة دائرة منخفضة التيار في PCM. كما هو الحال مع جميع المفاتيح الكهربائية ، فإن نقاط التلامس في مرحل مضخة الوقود تبلى في النهاية ، مما يقلل من تدفق التيار الكهربائي إلى مضخة الوقود. نظرًا لأن هذا التدفق الحالي المنخفض يقلل أيضًا من سرعة مضخة الوقود ، فقد يواجه المحرك صعوبة في البدء في الطقس البارد ، عندما يكون الجهد الكهربائي للبطارية أقل من المعتاد.

4- عدم حركة الريشه:

غالبًا ما يتسبب مستشعر تدفق الهواء القذر أو المعيب في تعطيل الشكاوى وتزايدها المرتبط عادةً بمضخة الوقود التالفة . في حالة العديد من الواردات ، تقوم إشارة من جهاز استشعار تدفق الهواء من نوع ريشة بتنشيط مرحل مضخة الوقود. إذا كان هناك تسرب للهواء في القناة بين مستشعر تدفق الهواء ولوحة دواسة البنزين ، فلن يقوم المستشعر بتنشيط طلمبة البنزين أثناء التحريك ، وسيخفق المحرك في بدء التشغيل. الاختبار البسيط هو إزالة فلتر الهواء وفتح مجرى استشعار تدفق الهواء يدويًا قدر ضئيل أثناء التحريك. إذا تم تنشيط مضخة الوقود ، فالمشكلة موجودة في مجرى الهواء وليس بمضخة الوقود.


هام جدأ: تتسبب فلاترالبنزين المسدودة أيضًا في التآكل السريع طلمبة البنزين ، ولهذا السبب يجب تغيير فلتر البنزين على فترات 30،000 ميل وبعد تثبيت مضخة وقود جديدة.

إصلاح مضخة الوقود     

الصدأ: ينتج الصدأ داخل الخزان عن الصدأ ، والذي يمكن أن يتدفق ويسد مصفاة الالتقاط ويكون له نفس الآثار الضارة على الطلمبة مثل الأوساخ. ينتج الصدأ عن تكاثف يحدث خلال الطقس البارد الرطب عندما يكون خزان الوقود منخفضًا. الإبقاء على الخزان ممتلئًا يقلل من تكاثف الماء. إذا كان الخزان شديد الصدأ أو يتسرب ، فيجب استبداله أيضًا.

 التآكل : تم تصميم معظم طلمبات البنزين لضمان المتانة والأداء على المدى الطويل ، ولكن عمرها يعتمد على التزييت والتبريد اللذين يوفرهما الوقود نفسه. قد تؤدي القيادة المتكررة بمستوى منخفض للوقود إلى تجويع المضخة أحيانًا للتشحيم والتبريد ، مما قد يؤدي إلى التآكل المتسارع أو حتى تلف الطلمبة.







إرسال تعليق

0 تعليقات